5 شلالات في لومبوك مع مناظر مذهلة

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

 

تشهد لومبوك تغيرات سريعة من حيث السياحة. في البداية ، اشتهرت لومبوك بوجود صف من الشواطئ الجميلة التي تحيط بالجزيرة. تشتهر لومبوك أيضًا بالجزر أو السد المحيط بها. في الآونة الأخيرة ، أصبح استكشاف السياحة في لومبوك أكثر جاذبية مع سهولة الوصول إلى الجزء الداخلي بالكامل من الجزيرة.

 

أدت سهولة الوصول هذه إلى ظهور العديد من عوامل الجذب الطبيعية الجديدة مثل صف من الشلالات. تقع معظم الشلالات في لومبوك حول جبل رينجاني. غنية بمصادر المياه العذبة ، تضم Rinjani العديد من الشلالات الرائعة في العديد من المناطق المحيطة بها. أثبت جمالها من خلال زيارة بعض الشلالات التالية.

1. سيندانج جيل (Sendang Gile)

يقع في قرية Senaru ، عليك المشي عبر الغابة والنهر قبل الوصول إلى Sendang Gile. ومع ذلك ، فإن الجو البارد للجبال سيجعل رحلتك مثيرة وممتعة. على طول الطريق يوجد نهر يوفر النضارة.

 

Sendang Gile نفسها عبارة عن شلال من مستويين ومجرىين. يمكنك حتى رؤية جمالها بوضوح من مسافة بعيدة. يقع هذا الشلال على جرف متدرج يكون قمته قصيرًا جدًا ، حوالي خمسة أمتار. على عكس القاع الذي يصل ارتفاعه إلى 20 مترًا.

2. Tiu Teja و Tiu Sekeper

لا يزال تيو تيجا وتيو سيكيبر يفتقران إلى طريق ملائم للوصول. إذا أحضرت سيارة ، فلا يمكنك إيقافها بالقرب من موقع الشلال. عليك أن تمشي على طول مسار متعب إلى حد ما. لذلك ، يجب عليك إعداد اللياقة البدنية الأولية.

 

تيجا في اللغة المحلية تعني قوس قزح. ستجد قوس قزح هذا في قاع الشلال عندما تشرق الشمس. لهذا السبب يطلق الكثير من الناس على هذا الشلال شلال قوس قزح.

 

Tiu Teja هو أيضًا شلال مزدوج به تياران يسقطان جنبًا إلى جنب. يكون التدفق سريعًا جدًا ، والماء صافٍ وبارد جدًا. يمكنك النقع في المسبح إذا شعرت بالحرارة أثناء الرحلة.

 

إذا قمت برسم خط مستقيم ، فإن شلال Tiu Sekeper يبعد حوالي كيلومتر واحد عن Tiu Teja. لذلك سوف تتطلب الرحلة طاقة إضافية. على الرغم من عدم وجود بيان رسمي ، يعتبر الكثيرون أن هذا الشلال هو الأعلى في لومبوك. على الرغم من أن موقعها مخفي في وسط الغابة وتحيط به المنحدرات العالية ، يقدم Tiu Sekeper مناظر بانورامية جميلة وشلالات رائعة.

3. تيو كليب (Tiu Kelep)

Tiu Kelep هو الشلال الأكثر شعبية في لومبوك الذي تشاهده غالبًا على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا الشلال يشبه المدرج الطبيعي الرائع وله طابعه الفريد. عند وصولك إلى هناك ، ستذهلك وستنوم مغناطيسيًا بجمالها.

 

هذا الشلال من مستويين. يقع الشلال الرئيسي ذو التدفق الأكبر مباشرة من أعلى مستوى. وفي الوقت نفسه ، المستوى السفلي عبارة عن سلسلة من التيارات الأصغر على الجرف. جميعهم يقعون في نفس البركة. يقدم Tiu Kelep خلفيات صور قابلة للإنستغرام. الجو حول الشلال رطب جدًا ، إلى جانب ذلك ، تتطاير جزيئات الماء أيضًا بحرية في الهواء. لذلك يجب أن تعتني بالكاميرا جيدًا.

4. عمر مايا (Umar Maya)

سحر عمر مايا لا يُرى من ارتفاعه وروعته ولكن في المسبح. الشلال منخفض جدًا ، حوالي 5 أمتار. يعتبر المسبح والمنظر العام من عوامل الجذب التي تجذب العديد من السياح.

 

يتدفق الشلال إلى بركة طبيعية كبيرة ذات لون أخضر فيروزي إلى أزرق سماوي. يبدو أن هذا المسبح منحوت في صخور عملاقة ، مما سيذكرك بأسطورة ملاك نزل إلى الأرض. بالإضافة إلى الاستحمام والسباحة ، لا تفوت فرصة التقاط اللحظة في هذا المكان الذي لا يمكن إنستقرام عليه.

5. باتارا ليجانج (Batara Lejang)

يقع هذا الشلال بالقرب من مسار تسلق جبل رينجاني. عليك أن تمر عبر درب المشي لمسافات طويلة حتى تجد مركزًا في الغابة. من هذا المنشور ، يمكنك مواصلة رحلتك إلى طريق يؤدي إلى جنة مخفية. خلال الرحلة ، سترافقك إطلالات مظللة على الغابة وأجواء منعشة ومنعشة.

 

بالإضافة إلى وجود بقعة شلال رائعة ، هناك العديد من المواقع الأخرى حولها التي يجب عليك استكشافها. يصبح تدفق النهر الصافي ، وبقع النقع المريحة ، إلى جانب شلال صغير قابل للإنستغرام ، مغناطيسًا يجذب انتباه السائحين.

Wonderful Indonesia

 

هذه بعض جنة الشلالات المخفية في لومبوك والتي يمكنك زيارتها. على ما يبدو ، لومبوك ليست غنية فقط في صف واحد من الشواطئ. إذا لم تكن راضيًا عن الشواطئ وجولات الشلال الموجودة هناك ، فاكتشف الأشياء الممتعة التي يمكنك العثور عليها في لومبوك من خلال زيارة صفحة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *